آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

استنفار أمني بعد ضربات جوية شرقي صلاح الدين

أمن | 24-08-2024, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم - صلاح الدين

كشف مصدر أمني، اليوم السبت (24 آب 2024)، عن انطلاق عمليات تمشيط محددة الأهداف في محيط قضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الأجهزة الامنية المرابطة في محيط قضاء طوزخورماتو شرق صلاح الدين في حالة استنفار عقب توجيه طائرات حربية 3 ضربات لمضافات داعشية في الجزء الشمالي والشمالي الغربي من منحدرات معقدة".

وأضاف إن "عمليات تمشيط محددة الأهداف انطلقت فعليا لرصد مواقع الضربات الجوية التي استهدفت مضافات لوحظ مؤخرا تحركات مشبوهة حولها وسط توقعات بان هناك إصابات مباشرة في صفوف داعش لكن لا يمكن احصائها بانتظار تقارير ميدانية ستصل في الساعات المقبلة".

وأشار الى ان "احدى الضربات استهدفت وفقا للمعلومات الاستخبارية خلية داعشية متورطة بقتل صياد اسماك ونجله قبل اكثر من شهر قرب بحيرة آمرلي".

وكانت خلية الإعلام الأمني، أعلنت السبت (24 آب 2024)، تدمير ثلاثة أوكار لداعش الإرهابي وقتل من فيها شرقي محافظة صلاح الدين.

وذكرت الخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "صقور الجو بطائرات (السزنا كرفان) نفذوا ضربة جوية ناجحة بالساعة 6.00 صباح هذا اليوم السبت، استهدفت خلالها ثلاثة اوكار للإرهابيين في قضاء الطوز ضمن قيادة عمليات شرق صلاح الدين".

وأضافت ان "الضربة أدت إلى تدميرها بشكل كامل وقتل من فيها"، مبينة أن "المعلومات الامنية اكدت أن هذه المضافات كانت تستخدم لإيواء عناصرهم الإرهابية وكمنطلق لتنفيذ عملياتهم التعرضية ضد قطعاتنا الامنية والمواطنين العزل".