آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

واشنطن تتحدث عن تحقيق تقدم بمفاوضات القاهرة: اعملوا على التنفيذ

عربي ودولي | 23-08-2024, 22:50 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد البيت الأبيض، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، تحقيق تقدم في المباحثات التي تستضيفها القاهرة سعيا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "تم تحقيق تقدم، ونحتاج الآن إلى أن يعمل الطرفان من أجل التنفيذ"، مضيفا أنه "يجب على جميع الأطراف الوصول لنقطة اتفاق للعمل نحو تنفيذ اتفاق مقترح".

وأشار إلى أن "المباحثات التمهيدية التي أجريناها في القاهرة الليلة الماضية كانت بنّاءة بطبيعتها، لذلك نريد أن نرى زخما مماثلا يتواصل هنا على امتداد الأيام القليلة المقبلة".

وشدد كيربي على أن "بعض التقارير الصحفية التي تحدثت عن قرب انهيار المباحثات هي تقارير غير دقيقة"، واصفاً "المحادثات الجارية بالبناءة".