آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

انقاذ زائر في كربلاء ابتلع ما لا تتوقعه (صور)

محليات | 23-08-2024, 19:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، (23 آب 2024)، عن إنقاذ حياة أحد الزائرين في محافظة كربلاء، "إبتلع دبوساً بالخطأ".

وقالت الصحة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "طاقماً طبياً وصحياً مُختصاً في المدينة الطبية بكربلاء المُقدسَة، نجح في إنقاذ حياة زائر من مُحافظة بغداد يبلغ من العمر 18 عاماً، إبتلع ( دبوسا) عن طريق الخطأ أثناء تناوله الطعام".

وأشار البيان الى، إن "المريض، تمت إحالته الى قسم الطوارئ في الساعة الثالثة فجراً، وكان يشكو من آلام شديدة في البطن وتقيؤ مستمر، وبعد مُعاينته وأخذ الفحوص الطبية والشعاعية اللازمة، تبيّن وجود جسم غريب (دبوس)، وقد إستقر في الفقرات العنقية، سبّبت له تشنجات عضلية في الظهر".

وأوضح انه "وخلال نصف ساعة تقريباً، تم اجراء عملية بواسطة جهاز المنظار دون الحاجة لتداخل جراحي، حيث شهدت إستخراج الدبوس، ليتم بعدها إحالته للردهة ومن ثم مُغادرته المدينة الطبية بعد تماثله للشفاء تدريجياً".