آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

"رضا نيابي" على معالجة 7 ملفات سوداء: من الخطأ عرقلة سكة الإصلاح الحكومي

سياسة | 23-08-2024, 21:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب محمد البلداوي، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، عن وجود "رضا نيابي" على النجاح الحكومي بمعالجة 7 ملفات سوداء، مبيناً أنه من الخطأ عرقلة سكة الإصلاح.

وقال البلداوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "العراق يواجه تحديات كبيرة وازمات متراكمة على مدار عدة حكومات ومنها الفساد"، لافتاً الى أن "الحكومة الحالية كانت تدرك خطورته ووضعت ضمن منهاجها الوزاري ضمن مبدا الاولوية وحققت به انجازات من خلال تفكيك شبكات بالتنسيق مع النزاهة والاجهزة الامنية والمخابرات الا ان هذا لا يعني انتهاء افة الفساد بل تم تقليصها والحد منها".

واضاف أن "الرشاوي والاتجار بالمخدرات والبشر والتهريب وصولا الى المحتوى الهابط كلها ملفات سوداء تم وضع حلول لردعها والحكومة تبذل جهود ناهيك عن ملف تلكؤ المشاريع الخدمية لسنوات والتي تم احياء الجزء الاكبر منها والمضي في مسار التخطيط الاستراتيجي لمشاريع تنموية لأول مرة في البلاد من خلال طريق التنمية وقطار بغداد والمضي بمراحل ميناء الفاو الكبير".

واشار الى انه "لا يمكن ان نبخس الجهود الكبيرة التي تبذل الان في سبيل اعطاء صورة اخرى للواقع العراقي"، معتبرا أنه "من الخطأ عرقلة سكة الاصلاح والمضي في بناء حقيقي للبلاد".

ويتضمن المنهاج الوزاري، لحكومة السوداني التأكيد على مجموعة نقاط رئيسة منها معالجة الفقر والبطالة ومكافحة الفساد المالي والإداري، ومكافحة البطالة وتوفير فرص العمل وتفعيل دور هيئات الاستثمار والنهوض بالصناعة، والإسراع في إعمار المناطق المحررة، وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين.