آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

لجنة ثلاثية للتحقيق في ملابسات محاولة استهداف منزل "كشيش" في ذي قار

أمن | 23-08-2024, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار
كشف مصدر امني، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، عن تشكيل لجنة ثلاثية للتحقيق في ملابسات محاولة استهداف منزل مسؤول حكومي في محافظة ذي قار.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "بإيعاز مباشر من بغداد تم تشكيل لجنة ثلاثية للتحقيق في ملابسات زرع عبوة ناسفة امام منزل النائب الأول لمحافظ ذي قار رزاق كشيش قبل النجاح في ابطالها يوم امس من قبل فرق مكافحة المتفجرات".

وأضاف ان "ما حصل هو اول عملية استهداف مباشرة لمسؤول حكومي في ذي قار ما يستدعي الإسراع بكشف هوية من قاموا بهذا الفعل الاجرامي والذي يحاول خلط الأوراق واثارة الأوضاع الداخلية".

وأشار الى ان "هناك خيوط مهمة توصل اليها فريق التحقيق وسيتم بيان نتائجه في اقرب فرصة ممكنة".

وكانت وسائل اعلام محلية تحدثت امس الخميس، عن تمكن القوات الأمنية من تفكيك عبوة محلية الصنع عبارة عن قالب C4 يزن 500 غرام مربوطة بقداحة كهربائية موصلة بفتيل وتعمل بالأمر عن طريق الموبايل، مشيرة الى ان العبوة كانت موضوعة أمام منزل النائب الأول لمحافظ ذي قار رزاق كشيش الغزي، في قضاء الناصرية، منطقة حي الأمير خلف جامع الثقلين.