آخر الأخبار
إيران.. مقتل 3 من حرس الحدود بهجوم مسلح قرب باكستان وزير الداخلية يزور مقر سرايا السلام في سامراء ويناقش تعزيز العمل الأمني دولة عربية تسجل أول إصابة بجدري القردة قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق الرئيس الإيراني يصل الى كربلاء

بين النفي القاطع والاشتباه

السليمانية لا تعلم ماذا أصابها.. تضارب في التشخيص لإصابات الكوليرا

محليات | 22-08-2024, 21:58 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

كشفت المديرية العامة للصحة في السليمانية، اليوم الخميس (22 آب 2024)، عن تسجيل حالات من الإسهال والتقيؤ يشتبه بكونها مرض الكوليرا، داعية المواطنين إلى الامتناع عن تناول الخضروات كونها تسقى بمياه ثقيلة.

وقال مدير الصحة صباح هورامي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة في حكومة الإقليم سامان برزنجي في مستشفى "شار" بالسليمانية إن "ما يستدعي انتباه المواطنين هو الحذر من مرض الكوليرا، كوننا سجلنا حالات يشتبه بكونها مصابة بالمرض، وننتظر وصول نتائج التحاليل من المختبرات المركزية في العاصمة بغداد".

ودعا مدير الصحة، المواطنين إلى "الابتعاد كليا عن شرب المياه من المصادر ومعامل التصفية غير المجازة من الجهات المعنية"، محذرا من "تناول الخضراوات في الوقت الراهن لأنها تسقى بالمياه الثقيلة وهي مصدر الكوليرا، حسبما كشفت نتائج الفحوصات".

وقبل ذلك، نفى مدير مستشفى شورش السابق في السليمانية جالاك قادر، اليوم الخميس (22 آب 2024)، تسجيل إصابات بمرض الكوليرا في المحافظة.

وقال قادر في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "توجد حالات إسهال وإسهال حاد لدى الأطفال والكبار، ولكنها ليس كوليرا، ولم تسجل مستشفيات المدينة إصابات من هذا النوع".

وأضاف، أن "أسباب الإصابة بالإسهال هي نوعية الأكل وتغييرات الجو، والماء، الذي أدى لتزايد الإصابات بالإسهال، لذلك يجب أتباع إجراءات السلامة، وتنقية مياه الشرب، كنوع احترازي".