آخر الأخبار
تعديل العفو العام على طاولة البرلمان الاسبوع المقبل تسجيل 25 ألف إصابة بالامراض السرطانية خلال 4 سنوات فقط في البصرة الداخلية: أكثر من 3 ملايين زائر أحيوا ذكرى استشهاد العسكري في سامراء الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن الجرائم المستمرة في غزة إيران تنفي أسر إسرائيل لضابطين لها في سوريا

مع انتهاء الهدنة.. كيف سيكون شكل التصعيد بين الفصائل والقوات الامريكية؟

أمن | 22-08-2024, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد الخبير في الشأن الأمني مخلد حازم، اليوم الخميس (22 آب 2024)، أن الهدنة التي نتجت عن اتفاق الحكومة مع الفصائل لإيقاف استهداف المقرات والقواعد العسكرية الأمريكية انتهت.

وقال حازم في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الهدنة انفرط عقدها، وإذا تم التصعيد من الجانب الأمريكي فإن رد الفعل من الفصائل سيستمر ضد القواعد والمقرات العسكرية للقوات الأمريكية".

وأضاف أنه "لا أحد يعرف ما ستقوم به القوات الأمريكية من تحركات، وقد يكون الاستهداف غير معلوم الوقت، كما حصل في قصف جرف الصخر، ولكن بالعموم فإن الهدنة التي رعتها الحكومة العراقية سابقا انتهت، والفصائل الآن تتحرك بأي وقت وتستهدف أي منطقة فيها تواجد للمصالح الأمريكية".

وكان قد ذكر عضو المجلس السياسي لحركة النجباء في العراق حيدر اللامي، الثلاثاء، أنه مع انتهاء الهدنة فأن كل الخيارات متاحة أمام المقاومة لاستهداف القواعد الأمريكية بالعراق، مؤكداً وجود مماطلة من قبل واشنطن خلال المحادثات مع الحكومة العراقية بشأن الانسحاب من العراق.

وتأتي تصريحات اللامي، بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية فؤاد حسين، ان العراق نجح في وقف رد واشنطن على قصف قاعدة عين الأسد، فيما أشار إلى أن توترات المنطقة أجلت تحديد توقيت انسحاب قوات التحالف.