آخر الأخبار
مذكرات التفاهم الـ 14 بين العراق وإيران.. هل تحتاج إلى مصادقة البرلمان؟ التعليم تعلن تمديد التسجيل في جائزة القراءة هيئتا النزاهة العراقية ومكافحة الفساد الأردنية تبحثان آليات تطبيق مذكرة التفاهم بينهما بطلب من العالمي.. نقل مباراة النصر والقيثارة من كربلاء إلى بغداد الاتحاد الوطني: لدى ايران علاقات ومواقف إيجابية مع كردستان

في محافظة عراقية.. انخفاض ضحايا طرق الموت بنسبة 50% خلال زيارة الأربعين

أمن | 21-08-2024, 19:04 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

أكدت دائرة صحة ديالى، اليوم الأربعاء (21 آب 2024)، انخفاض ضحايا حوادث السير على الطرق الرئيسية بنسبة 50% خلال زيارة الأربعين.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "القطع الجزئي لبعض الطرق الرئيسية والانتشار الواسع لمفارز المرور والتشديد على سرعة الحركة والمخالفات المرورية اسهم في خفض معدلات حوادث السير خلال زيارة الأربعين في ديالى بنسبة تزيد عن 50% رغم ان كل التوقعات كانت تشير عكس ذلك ما دفعنا للاستنفار المبكر".

واضاف إن "ديالى شهدت خلال الساعات الماضية مصرع مدني واصابة 4 اخرين في حادثي سير لكن بشكل عام تبقى حصيلة ما سجل خلال ايام زيارة الاربعين اقل بكثير من الايام العادية خاصة في ظل زجود طرق تسجل ارقام مثيرة للقلق من الحوادث تؤدي الى سقوط ضحايا بالعشرات شهريا".

واشار الى ان" انتشار المروري والاجراءات المشددة عامل مهم في خفض ضحايا طرق السير".

يذكر ان محافظة ديالى تضم عدة طرق بعضها يطلق عليها طرق الموت ومنها طريق العظيم الذي ترتفع به حوادث السير بمعدلات عالية سنويا.