آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

الحرس الثوري: لم نبقِ أي اعتداء دون رد والعدو قد ينتظر طويلاً

عربي ودولي | 20-08-2024, 17:14 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد محمد علي نائيني، اليوم الثلاثاء (20 آب 2024)، أن إيران لم تبقِ أي اعتداء دون رد، مشيراً الى أن مرور الوقت في صالح الجمهورية وقد تكون فترة انتظار الرد طويلة.

وقال العميد نائيني في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، إن "الشعب الإيراني يعلم أن قادة القوات المسلحة في أعلى مستويات اتخاذ القرار يقيّمون جميع المواقف ويتخذون قرارات دقيقة ومحسوبة ويغيرون حسابات العدو بإجراءات فعالة".

وأضاف "لم نترك أي هجوم على أهداف إيرانية دون رد، وعلى العدو أن ينتظر ضربات محسوبة ودقيقة في الوقت المناسب، وردنا قد لا يشبه العمليات العسكرية السابقة وسيناريوهات الرد ليست متشابهة".

وتابع أن "اليوم تقبل النظام الصهيوني الهزيمة، وحتى الساسة الأميركيون يعترفون بذلك، ولم يحققوا بعد أياً من أهدافهم"، معتبراً أن "الوقت في صالح إيران وحلفائها وفترة انتظار هذه الإجابة قد تطول".

وبين "حاليا، على الصهاينة أن يعيشوا حالة من عدم التوازن، وقد لا يكون رد إيران تكرارا للعمليات السابقة، وسيناريوهات الرد ليست هي نفسها، وقادتنا لديهم خبرة وفن معاقبة العدو بشكل فعال وهم ليسوا سريعين في التصرف".

واغتالت إسرائيل في 31 من يوليو/ تموز الماضي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في شمال طهران توعد كبار المسؤولين في إيران من بينهم المرشد علي خامنئي بمعاقبة إسرائيل، فيما تصاعد التوتر بالمنطقة بين طهران وحلفائها من جهة وإسرائيل التي تحظى بدعم أمريكي وغربي من جهة أخرى.