آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

نتنياهو يبلغ بلينكن موافقته على تنفيذ اتفاق وقف الحرب لكن بشرط وحيد

عربي ودولي | 20-08-2024, 09:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

كشفت جريدة الأخبار اللبنانية، اليوم الثلاثاء (20 آب 2024)، عن تفاصيل لقاء وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ورئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو.

ووفقا للجريدة، فأن" بلينكن  أنهى يوم أمس الإثنين، زيارته التي استمّرت يومين، لإسرائيل بعدما التقى رئيس الكيان يتسحاق هرتسوغ، أول من أمس، ثم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت يوم أمس.

وعقب لقائه نتنياهو، أشار بلينكن إلى مسارين تعمل عليهما بلاده: الأول: جهود الولايات المتحدة لكبح التصعيد في المنطقة، عبر تعزيز الدفاع عن إسرائيل، و"البعث برسالة إلى كل الجهات لمنع تصعيد النزاع"؛ والثاني، المسار التفاوضي، حيث سيعمل الخبراء خلال الأيام القادمة على تقديم فهم واضح لتنفيذ الاتفاق، بحسب بلينكن، الذي أعلن أيضاً أن "نتنياهو أكّد لي أن إسرائيل قبلت المقترح، ويتعيّن على حماس الآن قبوله". 

كما أعلن بلينكن نيّته التوجه إلى مصر ثم قطر، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، للدفع نحو التوصل إلى صفقة، مشيرا الى أن واشنطن تتطلّع إلى قبول حماس هذا المقترح للتقريب بين مواقف الطرفين.

وجاءت زيارة بلينكن إلى الكيان في ساعة حاسمة من ساعات الحرب الإسرائيلية المستمرّة على قطاع غزة، حيث يجمع المراقبون، وحتى ممثلو الأطراف المختلفة، على أن الحرب حالياً تمرّ بنقطة تحوّل" إما نحو اتفاق وتبادل للأسرى والذهاب نحو تهدئة تدريجية تؤدي إلى إنهاء الحرب، أو نحو توسّع الحرب بشكل تصاعدي وعنيف إن لم يكن بشكل شامل وواسع". 

 

المصدر: جريدة الأخبار اللبنانية