آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال عنصر بارز في حزب الله جنوب لبنان

عربي ودولي | 19-08-2024, 23:30 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، (19 آب 2024)، اغتيال عنصر وصفه بـ"البارز" في حزب الله اللبناني بغارة جوية جنوب لبنان.

وقالت متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان على منصة إكس، إن "سلاح الجو أغار على منطقة دير قانون في جنوب لبنان وقضى على المدعو (حسين علي حسين) من وحدة القذائف الصاروخية بمنطقة يارين التابعة لمنظمة حزب الله".

وأضافت المتحدثة إن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أغارت على مستودعات أسلحة تابعة لحزب الله في منطقة البقاع شرقي لبنان.

وفي وقت سابق من الاثنين، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان بـ"تعرض بلدات في قضاء بعلبك" في منطقة البقاع في شرق لبنان "لثلاث غارات إسرائيلية"، مساء الاثنين.

وأبلغ مصدر مقرب من حزب الله وكالة فرانس برس أن "غارات اسرائيلية" استهدفت مساء الاثنين مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في شرق لبنان، وذلك بعيدا من الحدود التي تشهد تبادلا يوميا للقصف بين حزب الله وإسرائيل.