آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

بعد فتور لأيام.. الحرس الثوري: الثأر لهنية أمر حتمي وسينفذ في وقته المناسب

عربي ودولي | 19-08-2024, 22:56 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

جدد الحرس الثوري في إيران، اليوم الإثنين، (19 آب 2024)، تهديده لإسرائيل بالرد عسكرياً على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران في 31 تموز الماضي.

وقال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال علي فدوي، في تصريح صحفي، ان "الثأر لهنية أمر حتمي وسينفذ في وقته المناسب".

وأضاف "الضجة في كيان الاحتلال بسبب انتظار الرد الإيراني، وهو أصعب عليهم من الموت وهم ينتظرون ردنا ليلاً نهاراً" على حد تعبيره.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، أعلنت بوقت سابق اليوم الاثنين، إن قرار هجومها الذي تتوعد به إسرائيل ردا على اغتيال هنية في طهران "لا علاقة له بوقف محتمل لإطلاق النار في غزة".

والأسبوع الماضي، ردت إيران على دعوات الولايات المتحدة ودول أوروبية لها إلى "التراجع" عن تهديدها ضد إسرائيل، مؤكدة أنها لا تطلب "الإذن" من أحد للرد على اغتيال هنية في طهران، في حين طلبت واشنطن من تركيا ودول أخرى إقناع إيران بخفض التوتر.