آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تشارك أوكرانيا معلومات عن المنشآت الروسية

عربي ودولي | 18-08-2024, 10:30 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية، اليوم الاحد (18 آب 2024)، عن تخوف امريكي من خلق انطباع لدى روسيا بأنها تدعم الهجوم في كورسك، فيما أكدت أن أمريكا لا تشارك أوكرانيا معلومات عن المنشآت الروسية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى قوله، إن "واشنطن لا تتبادل المعلومات الاستخبارية مع أوكرانيا بشأن أهداف داخل روسيا"، مبينا أن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لا تريد أن يُنظر إليها على أنها تدعم هجوما على الأراضي الروسية".

وأضاف إن "إدارة بايدن لا تعتقد أن القوات المسلحة الأوكرانية نقلت أنظمة (HIMARSإلى الأراضي الروسية، وتعتقد أن الجيش الأوكراني على الأرجح يطلق النار منها من الأراضي الأوكرانية الحدودية"، مؤكدا أن "أوكرانيا لا تتمتع بقدر كاف من الدعم من الولايات المتحدة وحلفائها لتحقيق النجاح في الهجوم على الأراضي الروسية".

وكان البيت الأبيض قد نفى تورط الولايات المتحدة في الإعداد والتخطيط لهجوم قوات كييف على مقاطعة كورسك.

المصدر: وكالات