آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

الدومينيكان تعلن دعمها الكامل لسيادة المغرب على الصحراء وتعتزم فتح قنصلية في مدينة الداخلة

عربي ودولي | 17-08-2024, 23:11 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الخارجية في جمهورية الدومينيكان، اليوم الاحد (18 آب 2024)، دعمها الكامل لسيادة المغرب على الصحراء، فيما اكدت عزمها فتح قنصلية في مدينة الداخلة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الدومينيكية تابعته "بغداد اليوم"، أن "الرئيس الدومينيكي لويس أبينادر قد أعرب عن دعم بلاده القوي لسيادة المغرب على الصحراء، خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الذي حضر حفل تنصيب الرئيس الدومينيكي ممثلاً عن الملك محمد السادس".

وأوضح البيان أن "الرئيس أبينادر كلف بوريطة بنقل رسالة إلى العاهل المغربي مفادها أن الجمهورية الدومينيكية تدعم بقوة سيادة المغرب على الصحراء، وتعتزم إعطاء الأولوية لافتتاح قنصلية في مدينة الداخلة ضمن خططها المستقبلية للتوسع".

كما أكد الرئيس الدومينيكي أن "بلاده تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء".

وخلال اللقاء الذي عقد في القصر الوطني، نقل بوريطة تهاني الملك محمد السادس للرئيس أبينادر وتمنياته له بالنجاح في ولايته الجديدة، كما نقل دعوة العاهل المغربي للرئيس الدومينيكي لزيارة رسمية إلى المغرب، معتبراً إياها فرصة لوضع إطار لتعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد الرئيس أبينادر رغبته في تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، معرباً عن نيته زيارة المغرب تلبية لدعوة الملك محمد السادس.