آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

"بغداد اليوم" تحاور "مندول السطم" والحديث عن المسيّرة الداعشية

أمن | 14-08-2024, 18:32 |

+A -A

بغداد اليوم - الانبار

كشف القيادي في الحشد العشائري، مندول السطم، اليوم الاربعاء (14 آب 2024)، عن حقيقة تعرض مقر تابع له غرب الانبار لهجوم بطائرة مسيرة من قبل داعش.

وقال السطم لـ"بغداد اليوم"، إنه "زار مقره في منطقة جباب في صحراء الانبار غرب البلاد، برفقة قيادات أمنية من الجيش من أجل اجراء تحقيق واستطلاع ميداني بعد تعرضه الى هجوم بطائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة ليلة أمس دون أي اصابات بشرية". 

وأضاف، أنه "لا يمكن الجزم بأن المسيرة تابعة لتنظيم داعش ولكن التحقيقات مستمرة من اجل معرفة هوية الجهة التي حاولت استهداف المقر، في حادث لم يرصد من قبل".

وأشار إلى أن "الوضع الامني في صحراء الانبار ضمن قواطع المسؤولية تحت السيطرة ودوريات الحشد تتخذ كافة الاجراءات لتعقب الخلايا الارهابية". 

وأمس الثلاثاء (13 آب 2024)، أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، بتعرض مقر للحشد العشائري لهجوم بمسيرة يعتقد انها تابعة لداعش.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "مقر قوة الشيخ مندول السطم في منطقة جباب في صحراء الأنبار، تعرضت إلى هجوم بطائرة مسيره تحمل قنابل يدوية".

وأضاف، أن "المسيرة يعتقد انها تابعة لتنظيم داعش"، مؤكدا "عدم وقوع إصابات او حدوث خسائر بالهجوم".