آخر الأخبار
أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً ارتفاع حصيلة قصف ميناء الحديدة الى استشهاد وإصابة 50 مدنيا مختص يكشف التأثير الاجتماعي "السلبي" لموجة نزوح اللبنانيين صوب العراق صحيفة إسرائيلية تطالب بـ "الرد" على هجوم الفصائل العراقية إسرائيل تحت القلق: صواريخ ومسيرات اليمن والعراق تهدد الجبهة الداخلية

العراق مقبل على "موجة حر جديدة" تتخطى الـ 50 مئوية

محليات | 14-08-2024, 13:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

قال المتنبئ الجوّي صادق عطيّة، اليوم الأربعاء (14 آب 2024)، إن العراق مقبل على موجة جديدة من الحرارة حيث تتخطى مستويات الـ 50 مئوية بمناطق الجنوب والفرات الأوسط.

وكتب عطيّة في منشور له على صفحته الشخصية بمنصّة "فيس بوك" وتابعته "بغداد اليوم"، انه" بدرجات حرارة ما بين 50-51 مئوية في مدن جنوب البلاد وأقل قليلا في باقي المدن، متوقع خلال نهاية الأسبوع الحالي ان تتأثر مدن البلاد بموجه حارة تستمر عدة أيام".

وأشار الى ان" الموجة تأتي بسبب تمركز مرتفع جوي شبه مداري في الطبقات العليا من الجو يسبب دوران للرياح الصاعدة وانحباس الحرارة في حيز من الغلاف الجوي (قبه حرارية) تستمر عدة أيام".

وأكمل عطيّة، ان" تأثير الموجة الأعلى سيكون في مدن جنوب البلاد والفرات الأوسط، وستتأثر بعض مناطق البلاد خصوصا الجنوبية والجنوبية الغربية على فترات بسكون في سرعة الرياح السطحية مما يجعل الأجواء مرهقة وشديدة الحرارة.