آخر الأخبار
"سحابة عملاقة" قادمة الى العراق وتوقعات بأمطار "غزيرة جداً" بافل طالباني يغمز "أعداءه غير المخلصين" ويريد تغيير السلطة الحاكمة بالاقليم مستشار رئاسة الوزراء اليمنية يعلن الحصيلة الأولية لضحايا العدوان الإسرائيل مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في "الأمن الشخصي" رشيد والسوداني: هذه المرحلة بالغة الصعوبة وتتطلب توحيد الصف والكلمة

العمل توضح آلية التسجيل على الضمان الإختياري

محليات | 13-08-2024, 17:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، (13 آب 2024)، آلية التسجيل على الضمان الاختياري والهدف من اعتماده.

وقالت مديرة دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في وزارة العمل خلود حيران، للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "الوزارة باشرت باعتماد الضمان الاختياري للشركات، نتيجة عدم وجود قاعدة بيانات كافية للعاملين في الشركات".

وأوضحت، أن "تفعيل الضمان الاختياري يعد الخطوة الأولى نحو جمع قاعدة بيانات للمسجلين عبر المنصة الإلكترونية من خلال إدخال بيانات الشخص ورقم هاتفه وبعدها يتسلم رقم الضمان ويحصل على الموافقة".

وأضافت حيران، أن "الملاكات تعمل على خط تكنولوجيا المعلومات من أجل تفعيل الضمان الاختياري وبالاشتراكات مع جميع العاملين".