آخر الأخبار
انتشال جثة الشهيد حسن نصر الله من تحت الأنقاض عطل جزئي بالنظام الداخلي لشركة زين للاتصالات يتسبب بإرباك بعض خدماتها قراءة عراقية: الشرق الأوسط أمام خيارين وإسرائيل لن تتوقف عن التصعيد - عاجل بعد مزاعم مقتله في بيروت.. قاآني يظهر بمجلس عزاء الشهيد نصر الله في طهران جنايات النجف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام

بذكرى هدم هيكل سليمان.. اعلام أمريكي يرجح وقوع الرد الإيراني خلال ساعات- عاجل

تقارير مترجمة | 12-08-2024, 23:31 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

توقعت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، مساء اليوم الاثنين (12 آب 2024)، وقوع الهجوم الإيراني فجر الثلاثاء، مؤكدة أن إسرائيل تتوقع ان تنفذ ايران ضربتها العسكرية مع حلول ذكرى دينية. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن إسرائيل تتوقع هجوما إيرانية خلال أيام الثالث او الرابع عشر من الشهر الحالي (أي فجر اليوم بعد ساعات او فجر الأربعاء) مع حلول ذكرى هدم معبد الهيكل اليهودي، موضحة أن القوات الإسرائيلية دخلت إنذارا اقصى بعد انتشار انباء عن تجهيز حزب الله اللبناني قوات رضوان الخاصة للمعركة. 

وبينت الصحيفة أن إسرائيل ترى في استعدادات حزب الله "مؤشرا" على وقوع هجوم "متعدد المحاور" على إسرائيل خلال الليل او غدا خصوصا مع تأكيد المسؤولين الإيرانيين أن الهجوم الذي سيستهدف إسرائيل سيكون "ضخما ومؤثرا". 

يشار الى أن إسرائيل اعتادت على توقع هجمات عسكرية خلال مناسباتها الدينية الأكبر نتيجة لانشغال احتياط قواتها بممارسة الطقوس اليهودية بحسب الصحيفة، التي أكدت أن الهجمات العسكرية السابقة خلال حروب القرن الماضي وقعت أولى ايامها خلال الاحتفالات الدينية الإسرائيلية.