آخر الأخبار
طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد كيف ستؤثر تطورات لبنان على الاقتصاد العراقي وسوق النفط؟ القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد

السفير العالمي للسلام: نأمل أن تسود لغة الحوار بلا صوت للمدافع

عربي ودولي | 11-08-2024, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

عبر السفير العالمي للسلام حسين غملوش، اليوم الاحد (11 آب 2024)، عن أمله بأن تسود لغة الحوار بلا صوت للمدافع في سماء المنطقة.

وقال غملوش في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إننا "نأمل ان تسود لغة الحوار والمنطق مكان صوت المدافع ومشاهد الطائرات والمسيرات تغزو سماء المنطقة، والبوارج على مشارف شواطئنا"، داعيا "المنظمات الدولية والدول المؤثرة في صناعة القرار الى القيام بكل ما بوسعها لوقف الحرب على غزة ولبنان، تجنبا لحرب إقليمية ستكون تداعياتها كارثية على المنطقة بكاملها".

وأضاف، إننا "نقف في مرحلة حساسة من تاريخنا، حيث تشهد منطقتنا توترات متزايدة، تبدأ من فلسطين ولبنان وسوريا والعراق واليمن، والسبحة ستكر في حال تدهور الوضع في شكل دراماتيكي". 

وتابع غلموش: "نعلم جميعا ان التصعيد العسكري لا يؤدي الا الى المزيد من المعاناة والدمار والدماء وازهاق الارواح البريئة، لذلك فان حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا جميعا كبيرة، سواء أكنا دولا او حركات او شعوبا او أفرادا والتاريخ سيذكر تلك اللحظات التي ستغلب فيها ان شاء الله دعوات السلام على الحروب والاقتتال".

وختم غملوش داعيا "جميع الأطراف الى ضبط النفس وتجنب أي أعمال تصعيدية قد تؤدي الى حرب شاملة في المنطقة، فقد عانت شعوبنا كثيرا وما زالت تدفع ثمن الصراعات"، مؤكدا على "ضرورة تطبيق القرارات الأممية والبحث عن حلول دبلوماسية وسياسية لحل المشاكل العالقة، ووضع مصالح شعوب المنطقة وامنها واستقرارها في صلب الأولويات".