آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

القاضي زيدان: محاربة العنف ضد المرأة جزء من سعينا لتحقيق العدالة

سياسة | 10-08-2024, 11:55 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، اليوم السبت (10 آب 2024)، أن محاربة العنف ضد المرأة جزء من سعينا لتحقيق العدالة.

وقال القاضي زيدان خلال فعاليات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "قضية العنف ضد المرأة هي قضية جوهرية تمس كرامة الإنسان وحقوقه الأساسية وتشكل تحديا كبيرا امام العدالة والمساواة في مجتمعاتنا".

وأضاف اننا "كقضاة نؤمن بأن العدالة هي الركيزة الأساسية التي تقوم عليها المجتمعات السليمة ومن هذا المنطلق فان محاربة العنف ضد المرأة هي جزء لا يتجزأ من سعينا لتحقيق العدالة الاجتماعية".

وتابع القاضي زيدان أن "العنف ضد المرأة يعد سلوك مرفوض يتعارض مع مبادئ الدين والأخلاق والقانون وهو ليس فقط جريمة أخلاقية انما هو عائق كبير امام تقدم المجتمع باسره باعتبار ان المرأة هي الركيزة الأساسية للأسرة والمجتمع ولا يمكن تحقيق التنمية والازدهار ما لم نضمن لها بيئة امنه ومحترمة".

ودعا الجميع الى "العمل سوية لمكافحة كل اشكال العنف ضد المرأة بإشاعة ثقافة أهمية احترام المرأة وحقوقها ودعم السياسات والتشريعات التي تضمن حمايتها"، مؤكدا "التزام القضاء الكامل بالوقوف بحزم ضد كل أشكال العنف والعمل على تحقيق العدالة التي تضمن لكل فرد في المجتمع حقه في العيش بكرامة وامان بدون تمييز بين المرأة والرجل".