آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

إيران توضح طبيعة دوي 3 انفجارات في اصفهان

عربي ودولي | 5-08-2024, 22:50 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

سُمع دوي انفجارات شديدة، مساء اليوم الاثنين، (5 اب 2024)، في محافظة اصفهان وسط إيران، فيما قالت السلطات أنه نتيجة تدريبات عسكرية تجريها القوات المسلحة الإيرانية.

وقالت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية في تقرير لها اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إنه "سُمع سماع دوي انفجارات في مدينة سباهان بأصفهان الأمر الذي آثار مخاوف سكان هذه المدينة".

وأضافت الوكالة أنه "قبل دقائق، سُمع دوي ثلاثة انفجارات في مدينة سباهان بمحافظة أصفهان،  ونشر مواطنو أصفهان صوراً لهذه الانفجارات في الفضاء الافتراضي".

وبحسب سكان هذه المنطقة، فقد سُمع دوي ثلاثة انفجارات متتالية.

ونقلت الوكالة عن المساعد السياسي والأمني في محافظة اصفهان "محمد رضا جانثاري" قوله إن "دوي الانفجارات في مدينة سباهان الواقع بالمحافظة ناجم عن أعمال تدريبية".

ويتزامن الحادث مع ترقب العالم لاسيما أمريكا ودول المنطقة الرد العسكري الإيراني المتوقع ان يكون وشيكاً على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، خلال زيارته طهران الأربعاء الماضي.