آخر الأخبار
المرور تنوه لقطع طريق حيوي لمدة 3 أيام في بغداد ديكو: نسعى لبقاء يامال في برشلونة ولن أقارنه مع ميسي تراجع عمليات الاختطاف والاغتيال واعتقالات الرأي في العراق بظل حكومة السوداني - عاجل مشعل يتولى رئاسة حركة "حماس" بعد مقتل السنوار بعد اغتيال السنوار.. إسرائيل تبحث عن شقيق زعيم حركة حماس وقادتها العسكريين

طهران: الرد الايراني على اغتيال هنية سيكون عبر عمليات خاصة

عربي ودولي | 31-07-2024, 17:47 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اكدت بعثة إيران بالأمم المتحدة، اليوم الأربعاء (31 تموز 2024)، أن الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران سيكون بعمليات خاصة.

وأفادت وكالة تسنيم للأنباء بأن "بعثة إيران لدى الأمم المتحدة علقت في منشور على منصة (إكس) على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، وقالت، إن الرد على الاغتيال سيكون بعمليات خاصة؛ ولكن أصعب ويبعث على الندم".

وأعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران.

وفتحت السلطات الإيرانية تحقيقا في ملابسات اغتيال هنية في طهران، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن النتائج في وقت لاحق، فيما لم يصدر أي بيان رسمي عن إسرائيل حتى اللحظة في هذا الشأن.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن "جريمة النظام الصهيوني باغتيال هنية ستواجه ردا قاسيا من جبهة المقاومة القوية وخاصة إيران"، مبيناً أنه "يدرس أبعاد حادثة استشهاد هنية في طهران وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقا".

وكان هنية وصل إلى طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، وقد التقاه مساء أمس الثلاثاء.