آخر الأخبار
طلب نيابي لإنهاء تكليف العلاق والمسعودي وإعادة قرعة الحجاج تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية "مناورة" ورسائل للفصائل العراقية القبض على منتحل صفة رائد في الأمن الوطني يمارس الابتزاز رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان مجلس بغداد يتوعد "المخالفين": أصحاب المولدات يستغلون المواطنين

خبير في الشؤون الإيرانية يرجح دفن هنية في طهران.. تنتظر الاتصال الأخير

محليات | 31-07-2024, 12:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

اكد الخبير في الشؤون الايرانية عدنان ابراهيم، اليوم الاربعاء (31 تموز 2024)، بان دفن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران وارد جدا.

وقال ابراهيم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنيه واحد مرافقيه في ضربة لاتزال غامضة، وستعلن السلطات الايرانية عن موعد التشييع الرسمي والذي من المؤكد سيحضره كبار قادة الدولة وايضا مسؤولون من دول عربية واسلامية وسفراء ".

واضاف ان" المرشد الأعلى علي الخامنئي من الموكد سيحضر جنازته نظرا للعلاقة الوثيقة بينهما، مؤكدا بان دفن هنية في طهران امر تدعمه السلطات الايرانية لكن القرار الاخير لاسرة الشهيد ولحركة حماس".

واشار ابراهيم الى ان" الساعات المقبلة حاسمة في تحديد المثوى الاخير لمسؤول المكتب السياسي لحركة حماس لكن في كل الاحوال ايران ستكون مرحبة بانه يكون في طهران لاعتبارات كثيرة".

وأعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء (31 تموز 2024)، اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج، مؤكدة أن اغتيال هنية تصعيد خطير.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن الحرس الثوري الإيراني، تأكيد نبأ اغتيال إسماعيل هنية في طهران. وقال الحرس الثوري الإيراني: "ندرس أبعاد حادثة اغتيال إسماعيل هنية في طهران، وسنعلن نتائج التحقيق لاحقا".

وقالت حماس في بيان إنها "تنعى إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، داخل البرلمان الإيراني، وقد أكد عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق، أن اغتيال هنية عمل جبان لن يمر سدى.

ووصل هنية إلى طهران، أمس الثلاثاء، لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في مجلس الشورى، وقد التقى هنية ببزشكيان والمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

وجاءت مراسم أداء اليمين الدستورية، الثلاثاء، وسط مخاوف من نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.