آخر الأخبار
طلب نيابي لانهاء تكليف العلاق والمسعودي وإعادة قرعة الحجاج تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية "مناورة" ورسائل للفصائل العراقية القبض على منتحل صفة رائد في الأمن الوطني يمارس الابتزاز رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان مجلس بغداد يتوعد "المخالفين": أصحاب المولدات يستغلون المواطنين

من هو ؟ .. الجيش الاسرائيلي يعلن اغتيال القيادي فؤاد شكر

عربي ودولي | 30-07-2024, 20:44 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أفاد مصدر مقرب من حزب الله اللبناني، يوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، بإن إسرائيل هاجمت مركزًا لحزب الله في ريف بيروت الجنوبي، وهو مجلس شورى الحزب.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الهجوم الإسرائيلي استهدف فؤاد شكر المعروف بـ(الحاج محسن)، المستشار العسكري الكبير للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي تتهمه إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل يوم السبت الماضي".

وقالت مصادر مقربة من جبهة المقاومة في طهران لـ"بغداد اليوم"، ان "(فؤاد شكر) يتولى منصب المستشار الأعلى لحسن نصر الله في الشؤون العسكرية وقيادة قوات حزب الله في جنوب لبنان، وهو أيضاً عضو في (مجلس الجهاد)، أعلى هيئة عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني".

وأضافت المصادر "ولد فؤاد شكر عام 1962 في بلدة النبشيت، بعلبك، ويلقب بـ (الحاج محسن)، وعمل مع حزب الله لمدة 30 عاماً، وهو مقرب من عماد مغنية، القائد السابق للجناح العسكري لحزب الله".

وبحسب المصادر "فقد لعب فؤاد شكر دورًا محوريًا في تخطيط وتنفيذ تفجير قاعدة مشاة البحرية الأمريكية في بيروت في 23 نوفمبر تشرين الثاني 1983، والذي قُتل فيه 241 جندياً أمريكياً".