آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

وزير النفط يفتتح جسر وبوابة بحقل مجنون في البصرة

اقتصاد | 26-07-2024, 09:37 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

افتتح وزير النفط حيان عبد الغني السواد، اليوم الجمعة (26 تموز 2024)، جسر وبوابة بحقل مجنون في محافظة البصرة.

وقال السواد في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "تم افتتاح جسر وبوابة حقل مجنون في محافظة البصرة، والذي سيعمل على تقليل حركة المركبات التي تحمل معدات باتجاه الحقل ما يخفف الزخم على المواطنين".

وعلى صعيد متصل اعلن السواد "التدشين التجريبي لوحدة المعالجة المركزية الثانية سي بي اف 2 في حقل مجنون بمحافظة البصرة بطاقة انتاجية تصل الى200 الف برميل في اليوم"، مبينا ان "مثل هكذا مشروع سيساهم في زيادة انتاج الحقل".

وتابع ان "دخول هذه المحطة بعد اكمالها النهائي سيسهم بزيادة انتاج الحقل الى 450 الف برميل في اليوم"، لافتا الى ان "نسبة الانجاز وصلت الى 98 ٪ وسيتم المضي بالتشغيل لاستلامها نهائيا".

وأكد وزير النفط على "دعمه لتطوير الحقل"، موضحا ان "شركة نفط البصرة التي تدير الحقل عملت ومن خلال جهدنا الوطني على تطويره".

ويوم امس الخميس، أعلن السواد عن زيادة مبالغ المنافع الاجتماعية من 5 ملايين دولار إلى 10 ملايين دولار.

وقال السواد في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه" افتتح اليوم احد الشوارع في منطقة ابو صخير بمحافظة البصرة بطول خمسة كيلو متر تقريبا"، مؤكدا "العمل على تقديم افضل الخدمات للمواطنين بعد زيادة مبالغ المنافع الاجتماعية".

وأضاف، اننا" نعمل على انجاز مشاريع طرق ومدارس ومراكز صحية ومستشفيات وغيرها ووجهنا بسرعة انجاز المشاريع خدمة للمواطنين".

وأشار الى انه "جرى اليوم افتتاح مدرسة نموذجية في قضاء الزبير بسعة 22 صفًا إضافة الى قاعات ومختبرات ومكتبة وغيرها"، لافتا الى ان "هذه المدرسة ستساهم في استيعاب عدد كبير من الطلبة في قضاء الزبير وسنعمل على انشاء مدارس أخرى وفق المواصفات العالمية".