آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

إيران خائفة من تفشي "حمى الضنك": قد يجلبه زائرو الاربعين من العراق

عربي ودولي | 25-07-2024, 19:47 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

حذر رئيس لجنة الصحة والعلاج في مجلس الشورى الإيراني حسين علي شهرياري، اليوم الخميس (25 تموز 2024)، من خطورة تفشي مرض حمى الضنك مع اقتراب مراسم الأربعين.

وقال شهرياري في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "من أكبر المخاوف انتشار حمى الضنك هو الحجاج الذين يذهبون إلى العراق ومن المحتمل أن يعودون إلى البلاد مصابين بالتلوث"، مبيناً أن "فيروس كورونا ولد من الخفاش، لكن الآن جاءت البعوضة لتعطينا فيروس حمى الضنك".

وأضاف، أن "الإحصائيات الحقيقية غير معروفة، بالإضافة إلى أن هناك حاجة إلى أدوات التشخيص السريع لنسج الإحصائيات الحقيقية، فإن 80٪ من المصابين قد لا تظهر عليهم أي أعراض"، مشيراً الى أن "حمى الضنك انتشرت في العديد من المحافظات، بما في ذلك المحافظات الجنوبية، لاسيما وان الطقس الحار والرطب يساعد على انتشار المرض بشكل أكبر".