آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

هيئة الحج تفتح باب التسجيل الالكتروني لقرعة الحج "مجانا"

محليات | 25-07-2024, 10:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الخميس (25 تموز 2024)، عن فتح باب التسجيل الالكتروني لقرعة الحج لأعوام (2025-2026-2027).

وذكرت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان" المواطنين يمكنهم الدخول الى رابط التقديم (https://hajjiraq.ur.gov.iq) في بوابة أور الالكترونية والموقع الرسمي للهيئة والصفحات الموثقة للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، مبينة ان مدة التسجيل للحج هي 20 يوما من تاريخ فتح التقديم".

وأشارت الى انه "تقرر ان يكون التقديم مجاني وتبسيط المعاملات امام المواطنين انسجاما مع التوجه الحكومي باعتماد التطور التقني في تقديم الخدمات، من خلال التسجيل الالكتروني الشامل لقرعة الحج، وذلك عبر موافقة المتقدمين على شروط التقديم وإدخال رقم الهاتف ورقم البطاقة الموحدة "حصرا" وملئ الاستمارة الكترونيا".

وأوضحت الهيئة انها "راعت مسألة عدم السفر سابقا للحج، اذ منعت ممن حج سابقا وباي صفة كانت من التقديم لإعطاء فرصة اكبر للمواطنين الراغبين بالحج ولم يحالفهم الحظ"، مؤكدة "إعطاء نقطة إضافية لمن سجل سابقا للحج ولم يظهر اسمه فائزا بالقرعة، إضافة الى إعطاء الأولوية لكبار السن من خلال تخصيص 60% من المقاعد لمن هم من عمر 50 سنة فما فوق".