آخر الأخبار
حقيقة إيقاف صرف رواتب 7 آلاف من قوات البيشمركة الكردية بعدما أثارته "بغداد اليوم".. صحة البصرة ترد على منتقدي إجراءاتها إزاء إصابة أيمن حسين الاتحاد الوطني يصعّد ضد "ملا بختيار": لم يَعد يريد الاستمرار تحت مظلتنا أربيل تلقي القبض على سجين بزي نسائي هارب من بغداد الإطاحة بمتهم يمارس جرائم "الابتزاز الالكتروني" جنوبي بغداد

العراق الذي استباحته أمريكا بات يحدد مستقبل الأمريكيين (فيديو)

عربي ودولي | 24-07-2024, 00:41 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

من كان ليصدق أن العراق الذي استباحته أمريكا لسنوات عدة ودمرته وفككته وسرقت أمواله ومستقبل شعبه، أصبح يلعب دورا رئيسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ويحدد من سيكون الرئيس الجديد للبيت الأبيض. 

المحامية الامريكية العراقية الأصل ألينا حبة، تساهم في إنجاز ما وصفته  بالمهمة "الحاسمة" المتمثلة في إعادة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض في تشرين الثاني المقبل، وباتت ألينا محط أنظار المحطات الإخبارية الأمريكية والعالمية. 

وتشغل ألينا حاليا منصب مستشارة أولى لحملة إعادة انتخاب ترامب، وهي ترقية تأتي بعد حصولها على اعتراف وطني بدورها القانوني في فريق الرئيس السابق على مدى السنوات القليلة الماضية.

وفي مقابلة لها مع "فوكس نيوز" ديجيتال قبل خطاب ترامب بمؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي، ناقشت ألينا دورها الجديد وقدمت لمحات حول ما سيقوله الرئيس السابق لجمهور المندوبين والمؤيدين. 

وأوضحت أنها لا تزال تخطط للقيام بواجباتها كمحامية لترامب، كما تخطط أيضًا لأن تصبح الآن "صوتًا للرئيس ترامب" من أجل التحدث عن مجموعة واسعة من القضايا.

وكانت المحامية ألينا حبة، واحدة من أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في قضية "شراء الصمت" التي اتُهم بها رسميا الأسبوع الماضي.

وساعدت ترامب في رفع عدة دعاوى قضائية ضد هيلاري كلينتون، وتقديم طعون في تحقيق المدعي العام بنيويورك في أعمال ترامب، والدفاع عنه في دعوى احتيال رفعتها ابنة أخته.

(لمحة شخصية) 

ولدت ألينا لمهاجرين عراقيين في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، ودرست بجامعة ليهاي وكلية الحقوق بجامعة وايدنر في ولاية بنسلفانيا.

هي أم لطفلين من زوجها الذي يعمل مستثمراً عقارياً تجارياً، وتمتلك شركة مكونة من 5 محامين ولها مكاتب في نيوجيرسي ومانهاتن، وتمثل عملاء مختلفين في قطاع العقارات الذي بنى ترامب إمبراطوريته من خلاله.

وارتفعت ثروتها الشخصية عندما تعاملت مع ترامب كعميل، حيث بلغ دخلها السنوي في 2021 نحو 210 آلاف دولار.