آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

التربية: 1000 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة تدريجيا حتى نهاية العام

محليات | 22-07-2024, 17:45 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، (22 تموز 2024)، أن ألف مدرسة ستدخل الخدمة حتى نهاية العام الجاري. 

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد بتصريح للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "وزارة التربية تبذل جهوداً كبيرة في مشاريع الأبنية المدرسية"، مؤكداً أن "هناك تقدماً كبيراً في تلك المشاريع".

وأشار إلى، أنه "سيتم دخول 1000 مدرسة جديدة إلى الخدمة حتى نهاية العام الجاري 2024، إضافة إلى متابعة مشروع (رقم واحد)، وكذلك مشروع المدارس الصينية، فضلاً عن المشروع الجديد عن طريق صندوق العراق للتنمية". 

وعن مشروع مدرستي أجمل، أوضح السيد، أن "هذا المشروع هو أحد المشاريع التي  تنفذها الوزارة بالتعاون مع  مستشارية مكتب رئيس مجلس الوزراء، لإعادة ترميم المدارس وتوفير بيئة تعليمية أفضل".

ولفت إلى "وجود تقدم كبير في حملة مدرستي أجمل، التي  شملت  مجموعة من المدارس في عموم العراق"، مؤكداً "إنجاز 35 مدرسة ضمن حملة مدرستي أجمل".