آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

السوداني: المخدرات تفكك الأسرة وتجند الإرهابيين والقتلة

سياسة | 22-07-2024, 10:37 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأثنين (22 تموز 2024)، أن المخدرات تفكك الأسرة وتجند الإرهابيين والقتلة خلال افتتاحه أعمال مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات.

وقال السوداني بكلمته امام المؤتمر، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "المخدرات تفكك الأسرة وتجند الإرهابيين والقتلة، وأمامنا مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا".

وأضاف، إن "رؤيتنا للمخدرات لا تقتصر على الضرر الذي يستهدف شبابنا وإنما نراها عاملاً أساسياً في عدم استقرار المنطقة ووسيلة لتدمير المجتمعات من الداخل وأن فعل الشر الذي تؤديه لا يقل تأثيراً عن الحروب".

وتابع: "أولينا مكافحة المخدرات أولوية في حكومتنا و يمكننا توحيد الجهود لتكون مجتمعاتنا خالية من آفة المخدرات، ولقد شرعنا بإجراءات عديدة لتفتيت عصاباتها".

وأوضح أن "المخدرات جريمة عابرة للحدود ولا يسلم منها أحد"، منوهاً الى "استعداد العراق للتنسيق الأمني المشترك مع دول الجوار".