آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

بعد توقف 10 سنوات.. استئناف العمل بمشروع ملعب "السنبلة" في الديوانية

رياضة | 21-07-2024, 17:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، (21 تموز 2024)، عن استئناف العمل بمشروع ملعب (السنبلة) في محافظة الديوانية بعد توقف دام 10 سنوات.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "وزير الشباب والرياضة، أحمد المبرقع، تفقد في جولة ميدانية مشروع ملعب السنبلة الدولي سعة 30 ألف متفرج بمحافظة الديوانية، بعد استئناف العمل به مجددا من قبل شركة (عالم الرياضة)، عقب توقف دام 10 سنوات".

وأطلع وزير الشباب وفقاً للبيان "على الأعمال الحالية والتي تتضمن التحضيرات لنصب الهيكل الحديدي لمسقف الملعب والاعمال الداخلية ، وقدم السيد الوزير خلال الجولة عددا من الملاحظات تخص الملعب الرئيس وكذلك الملعب الثانوي سعة 2000 متفرج من أجل مواكبة الحداثة في الملاعب العالمية و مطابقة متطلبات (فيفا) في حال تم تنظيم بطولات او مباريات على ارضيته في المستقبل".

كما عقد الوزير "اجتماعاً مع الشركة المنفذة للملعب بحضور مدير عام الدائرة الادارية والقانونية والمالية طالب الموسوي ومدير عام دائرة الشؤون الهندسية والفنية عبد الخالق خضر والفريق الهندسي في الوزارة الى جانب محافظ الديوانية ورئيس مجلس المحافظة فيها".

وتم خلال الاجتماع "التأكيد على ضرورة الإسراع بإنجاز المشروع بعد الجهود التي بذلها السيد الوزير في تجاوز العقبات الإدارية والقانونية والمالية من أجل عودة العمل من جديد، كما وجه الوزير بتشكيل لجنة مشتركة من الدائرة الهندسية في الوزارة ومحافظة الديوانية والشركة المنفذة لتذليل العقبات ومتابعة احتياجات المشروع وتجنب اي تأخير او تلكوء وصولا الى مرحلة الإنجاز خلال المدة المقبلة" بحسب البيان.