آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

النواب اللبناني يستبعد شن تل ابيب حربا واسعة ضد بيروت

عربي ودولي | 20-07-2024, 12:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

استبعد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، اليوم السبت (20 تموز 2024)، شن إسرائيل حربا واسعة ضد لبنان.

وقال بري في مقابلة مع صحيفة  Avvenire الكاثوليكية، إن "الوضع في المنطقة خطير للغاية، وليس فقط في الشرق الأوسط"، مؤكدا أن "ما يحدث يهدد أوروبا والسلام العالمي".

واضاف أننا "نستبعد شن إسرائيل حربا واسعة على لبنان"، محذرا من أن "هذه الحرب إن حدثت قد تتورط بها عدة دول إقليمية".

وأشار إلى أنه "رغم الأخطاء التي ارتكبها الرئيس الأمريكي جو بايدن فقد سمعنا تصريحات له تؤكد أن الولايات المتحدة لا تؤيد الحرب على لبنان، لأن تداعياتها ستكون كارثية على لبنان والمنطقة".

وصرح وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي باقري كني، في وقت سابق، بأن "قادة الاحتلال الإسرائيلي أصبحوا متوهمين بأن توسيع الحرب إلى لبنان سينقذهم من مستنقع غزة"، مؤكدا أن هذا خيال باطل وخطأ خطير في الحسابات.

وشدد باقري كني، في كلمة أمام اجتماع لمجلس الأمن الدولي بعنوان "الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين"، على أن "المنطقة ستخرج عن السيطرة في حال قامت إسرائيل بتوسيع الحرب على لبنان، محذرا من أي مغامرة ضد لبنان".

المصدر: وكالات