آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

تقارير أمريكية ترجح انسحاب بايدن من السباق الرئاسي نهاية الأسبوع

عربي ودولي | 18-07-2024, 19:19 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أفادت مصادر إعلامية أمريكية، اليوم الخميس، (18 تموز 2024)، بأن العديد من كبار الديمقراطيين يعتقدون أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيضطر إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، نهاية هذا الأسبوع.

وأفادت المصادر أنه "ووسط تزايد الانتقادات الداخلية لأداء بايدن، الكارثي في المناظرة مع ترامب، إذ يقول سياسيون وصحفيون أمريكيون إن بايدن يمكن استبداله بمرشح آخر، وتعتبر نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، هي الأكثر ترجيحا".

وعلى الرغم من الدعوات لسحب ترشيحه من العديد من الديمقراطيين في الكونغرس والمانحين للحزب الديمقراطي، وكذلك رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، يقول بايدن إنه ليس لديه أي خطط للانسحاب من السباق الرئاسي، بحسب قوله.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض إصابة بايدن بفيروس "كورونا" وظهور أعراض خفيفة للمرض عليه.

وعلّق الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، على ما يثار من تكهنات حول قدرته على القيام بمهام منصبه مع التقدم في السن، مؤكدًا أن هذا الأمر "يزيده حكمة"، على حد تعبيره.

ويستغل الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، سقطات بايدن، للتأكيد على أنه أصبح غير مؤهل للحكم وأنه لن يكون قادرا على القيام بمهام الرئيس إذا فاز في الانتخابات المقبلة المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.