آخر الأخبار
احصائية رسمية.. 96% من الزائرين العرب والأجانب غادروا العراق لإيقاف الاستغلال السياسي.. تحرك مرتقب لـ"الفيليين" لفك الارتباط "الوهمي" بالقومية الكردية في محافظة عراقية.. ذهول من عدد موظفي المكتبات وشكوك بفضائيين درجات الحرارة تعاود الارتفاع في العراق خلال الثلث الأول من أيلول صعقة كهربائية تنهي حياة حارس بمصرف الرافدين في السعدون

مصر.. مجلس النواب يمنح الثقة لحكومة مدبولي

عربي ودولي | 18-07-2024, 17:56 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

وافق مجلس النواب المصري، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الخميس، (18 تموز 2024)، على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي.

واعتمد مجلس النواب المصري، خلال جلسة عامة، برنامج الحكومة الجديدة بعد دراسته من اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب.

من جانبه، عبّر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، عن ثقته بـ"قدرة مؤسسات الدولة المصرية بالوفاء بكافة المستلزمات في الفترة المقبلة"، مشيرًا إلى أن "الحكومة الجديدة ستعمل على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وفقا لتكليفات رئيس الجمهورية".

وأدت الحكومة المصرية الجديدة، برئاسة مصطفى مدبولي، الأسبوع الماضي، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وشهدت الحكومة الجديدة، تغييرات عدة من بينها تعيين بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية، بدلا من سامح شكري، بالإضافة إلى تعيين الفريق أول عبد المجيد صقر، وزيرا للدفاع، وتعيين كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الصناعة ووزيرا للنقل والصناعة، وأحمد كوجالك وزيرا للمالية.