آخر الأخبار
المشهداني يعلن موافقة اغلبية النواب على ترشيحه لمنصب رئيس البرلمان واسط تعطل الدوام الرسمي يوم غد الإثنين باستثناء المصارف رئيس مجلس الشورى الإيراني "يحيّ" حزب الله على عملية "يوم الأربعين" بالسواطير والمتفجرات.. شرطة نيجيريا تتهم "المجموعة الشيعية" باستهداف أفرادها والأخيرة تنفي برطوبة 63%.. المنتخب الوطني يباشر تدريباته في معسكر الدوحة

في حال غزو لبنان

"تنطلق من العراق واليمن".. تحذير من "انتفاضة" ضد الوجود الأمريكي

تقارير مترجمة | 16-07-2024, 21:42 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشف مرصد ميمري الامريكي المقرب من النظام الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء (16 تموز 2024)، عن قرب وقوع ما وصفها بـ"انتفاضة" ضد الوجود الامريكي في المنطقة تنطلق من العراق واليمن في حال استمرار إسرائيل بخططها الحالية لغزو لبنان. 

وقال المرصد بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، إنه "رصد خلال الفترة السابقة تحركات وتخطيط مشترك بين الفصائل العراقية والحوثيين في اليمن لاستهداف القواعد الامريكية في المنطقة بشكل مكثف في حال نفذت إسرائيل تهديداتها الحالية بغزو لبنان". 

وأضاف أن "بعض الصحف اللبنانية والمصادر المقربة من الفصائل هناك اكدت ان التخطيط الجاري حاليا بين الفصائل العراقية والقوات اليمنية بالإضافة لحزب الله اللبناني، وتؤكد نيتها إطلاق ما وصفته بانتفاضة ضد الوجود الأمريكي في المنطقة في حال تعرض لبنان للغزو". 

يشار الى ان النظام الإسرائيلي يستعد ومنذ مدة لتنفيذ ما وصفها بـ"عمليات عسكرية" داخل العمق اللبناني لاستهداف حزب الله رغم شحة الذخيرة والأسلحة واستنزاف جيشه في غزة بحسب وصف صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية.