آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

غوتيريش: القتل في غزة لا مثيل له و"الأونروا" على شفا الانهيار المالي

عربي ودولي | 12-07-2024, 17:43 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، (12 تموز 2024)، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على "شفا الانهيار المالي".

وذكر غوتيرتش في مؤتمر الأمم المتحدة لدعم (الأونروا)، ان "الوكالة عرفت الكثير من الأزمات لكن مستوى القتل في غزة لا مثيل له".

وأضاف، ان "مستوى القتل والدمار الكبير في قطاع غزة لا يمكن فهمه"، مشيرا الى، ان "أوامر الإخلاء من الجيش الإسرائيلي تزايدت والفلسطينيون يجبرون على النزوح كأنهم كرات بشرية بمسرح الدمار".

ولفت غوتيرتش الى، ان "لا شيء يبرر العقاب الجماعي الذي يتعرض له الفلسطينيون في غزة يوميا"، مشيرا الى، ان "195 من موظفي وكالة الأونروا قتلوا في غزة وهو أعلى عدد ضحايا في تاريخ العمل الإغاثي الإنساني".

وناشد الأمين العام "الجميع بتوفير الحماية لوكالة الأونروا، فلا بديل عنها ونحن نعمل على جميع الجبهات وحان الوقت لوضع حد لهذه الحرب الرهيبة".

وشدد غوتيرتش على "تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط عبر حل الدولتين".