آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

"ذروتها غداً".. 10 محافظات تدخل الـ 50 مْ وبشرى بقرب نهاية الموجة المرهقة

محليات | 10-07-2024, 21:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يدخل العراق، غداً الخميس (11 تموز 2024)، ذروة الموجة الحارة التي بدأت أول أمس الثلاثاء وتستمر حتى السبت.

وقال المنبئ الجوي، واثق السلامي في منشور على صفحته في الفيسبوك عن حالة طقس غد الخميس، تابعته "بغداد اليوم"، "يزداد تأثير الكتلة الحارة على أجواء البلاد ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً وحاراً كما تظهر بعض السحب المتفرقة" مبيناً، ان "الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة اجمالا وبسرعة تتراوح بين 5 الى 15 كم في الساعة".

ولفت الى "ارتفاع درجات الحرارة العظمى عما كانت عليه اليوم لتسجل، (دهوك 42 درجة مئوية، والموصل 46 مْ، أربيل 45 مْ، وكركوك 47 مْ، والسليمانية 40 مْ، صلاح الدين 49 مْ، وديالى 49 مْ، والأنبار 48 مْ، وكربلاء 49 مْ، وبغداد 50 مْ، وبابل 50 مْ، الديوانية 50 مْ، والسماوة 50 مْ، والنجف 50 مْ، و واسط 50 مْ، والسماوة 50 مْ، وذي قار 50 مْ، وميسان 50 مْ، والبصرة 51 مْ، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة وميل الرياح للسكون يزداد الشعور بحرارة الأجواء".

ونوه السلامي الى، ان "ذروة تأثير الكتلة الحارة سيكون يوم غد الخميس بدرجات خمسينية في العديد من المدن، ويوم الجمعة المقبلة، يستمر تأثيرها أيضاً لكن تحول الرياح الى شمالية غربية نشطة سيقلل الشعور بالحرارة نسبيا".

وتوقع "بدء تفكك الكتلة الحارة، بدءاً من يوم السبت ويطرأ انخفاض تدريجي حيث تعود درجات الحرارة لمعدلاتها العامة" لافتا الى، ان "يوم الأحد تنتهي موجة الحر مع عودة الأجواء الصيفية الاعتيادية".