آخر الأخبار
هل هناك تهديد إرهابي؟.. حشد الأنبار يؤكد ملاحقة داعش استخبارياً في وادي حوران التعليم تنفي توسعة القبول في الدراسات العليا آخر أزمة مشابهة جلبت "داعش".. الموصل تذكّر أحزاب مجلس المحافظة بخطورة ممارساتهم الاقتراب من "وكر دبابير".. اشتباكات العيط قد تكشف عن "كنز أهداف" نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا

استعدادا لعاشوراء.. نجاح "حرف الاحمال" واستثناء كربلاء من القطع المبرمج

محليات | 10-07-2024, 20:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، (10 تموز 2024)، عن "نجاح حرف الأحمال" وزيادة حصة محافظة كربلاء من الطاقة تمهيداً لليلة عاشوراء وزيارة العاشر من محرم.

وقالت الكهرباء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "دائرة التشغيل والتحكم (مركزي السيطرة الوطني ، وبالتنسيق مع مركز سيطرة الفرات الأوسط)، أجرت وبالتعاون مع نقل وتوزيع الطاقة الفرات الأوسط، تجربة إستباقية ناجحة اليوم الاربعاء، لحرف الأحمال وزيادة حصة المحافظة من الطاقة لتغطي إستثناءها من القطع المبرمج، وخدمة الزائرين والمواكب الحسينية".

ونوهت الى "زيادة الطاقة لأكثر من (1608 ميكا واط)، وهو رقم لم تصل اليه كربلاء سابقاً، من حيث الطاقة السعة والأتاحة بخطوط النقل، واستقرار شبكات التوزيع".

يذكر، أن وزارة الكهرباء قد شكلت غرفة عمليات دائمة الإنعقاد برئاسة الوزير، وعضوية المديرين العامين والمستشارين، تواكب خدمة الزائرين وكربلاء المقدسة بدءاً من الاول من شهر محرم لغاية إنتهاء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.