آخر الأخبار
السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ساعات على "جلسة الجدل".. منح الجواز الدبلوماسي "مدى الحياة" لجميع المسؤولين وعوائلهم "بأثر رجعي" مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءًا من حصتها عالميًا "بلا جدوى"؟ في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار"

موقع بريطاني: حزب العمال يمتلك مصانع للطائرات المسيرة شمال العراق

تقارير مترجمة | 10-07-2024, 17:23 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشف موقع شبكة "ميدل ايست" البريطاني، اليوم الاربعاء (10 تموز 2024)، عن امتلاك حزب العمال الكردستاني مصانعاً للطائرات المسيرة شمال العراق لاستخدامها ضد التوغل التركي.

وقال الموقع في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "هناك مصانع صغيرة تم انشاؤها من قبل حزب العمال الكردستاني شمال العراق، تقوم بتصنيع وتجهيز الطائرات المسيرة بعد استيراد قطعها الأساسية من أوروبا"، مبيناً أن "بعض تلك المصانع تم رصدها في المناطق الممتدة بين السلمانية وجبال قنديل، حيث تنتج طائرات مسيرة حديثة تستخدمها قوات الحزب لاستهداف التواجد التركي في الشمال والذي اثار ضجة واسعة بعد نصبه قواعد عسكرية دائمة وادخاله عدد كبير من القوات".

وأضاف أن "حزب العمال يقوم أيضا بإنتاج ذخائر متطورة يستخدمها لاستهداف مخازن الذخيرة للقوات التركية داخل العراق"، مشيراً الى ان القطع الأساسية لتلك الطائرات يتم استيرادها من أوكرانيا وجورجيا وإيران".

يشار الى ان القوات التركية دخلت الشهر الماضي بأعداد كبيرة تصل الى خمسة عشر الف عسكري بالإضافة الى ما يزيد عن 300 دبابة الى داخل المدن الشمالية العراقية، حيث تم رصدها تقيم نقاطا للتفيش وتخلي بعض القرى من سكانها.