آخر الأخبار
السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ساعات على "جلسة الجدل".. منح الجواز الدبلوماسي "مدى الحياة" لجميع المسؤولين وعوائلهم "بأثر رجعي" مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءًا من حصتها عالميًا "بلا جدوى"؟ في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار"

حملة اغلاق "الملاهي" في بغداد.. هل تندرج ضمن "تقييد الحرية"؟

محليات | 10-07-2024, 17:35 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد 

اعتبر الباحث في الشأن الاجتماعي مصطفى الطائي، اليوم الأربعاء (10 تموز 2024)، ان حملة اغلاق النوادي الليلية في بعض مناطق بغداد مؤخرا لايمكن اعتبارها مؤثرة على حرية المواطنين، لانها استهدفت النوادي غير المجازة.

وقال الطائي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "لا يوجد اغلاق تام لكل النوادي الليلية في العاصمة بغداد، وانما أغلقت بعض النوادي والمقاهي المخالفة وغير المجازة، وهذا اكيد لا يؤثر على حرية المواطنين، مدام هناك نوادي اخرى مازالت تعمل".

وبين ان "اغلاق النوادي بشكل كامل، يكون له تاثير بكل تأكيد على حرية المواطنين، ولا نعتقد هناك توجه حكومي وامني هكذا، لكن اغلاق بعض النوادي الليلة غير المجاوز والمخالفة وخاصة القريبة من المناطق السكنية، له إيجابيات اجتماعية، فهذه النوادي يجب ان تكون بعيدة عن العوائل والمناطق السكنية حتى لا تؤثر على حريتهم وتقيد خروجهم ودخولهم".

ومؤخرا علّق أهالي منطقة الكرادة لافتات شكر لوزير الداخلية على الجدران، مطالبين باستمرار حملة غلق أماكن لعب القمار والنوادي الليلية، التي شنتها الداخلية منذ شباط الماضي.

وسبق ان قالت وزارة الداخلية انها عملت بقرار غلق الملاهي الليلية في العاصمة بغداد التي يبلغ عددها أكثر 78 المجازة وغير المجازة، بعد مطالبات وشكاوى من قِبل المواطنين الذين يسكنون بالقرب منها.

ونظّم اصحاب الملاهي والعاملون بها في الاشهر السابقة احتجاجات وتظاهرات في منطقة الباب الشرقي والكرادة احتجاجا على اغلاق الملاهي.