آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

" جمعية الصداقة الإيطالية العربية " تدين جريمة استهداف 5 صحفيين وعائلاتهم في غزة

عربي ودولي | 6-07-2024, 17:53 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أدانت جمعية الصداقة الإيطالية العربية، اليوم السبت، (6 تموز 2024) جريمة الاحتلال الإسرائيلي، بقتل خمسة صحافيين مع عائلاتهم في قطاع غزة.

وقالت الجمعية، في بيان، ان "كوكبة جديدة من الصحافيين تنضم الى قافلة شهداء حرب الابادة  التي يشنها جيش الاحتلال على الشعب الفلسطيني الاعزل في قطاع غزة، بعد استهداف آلة القتل الإجرامية خلال الساعات الماضية خمسة صحافيين مع عائلاتهم، ليرتفع عدد الشهداء الصحافيين الذين ارتقوا منذ بدء هذا العدوان إلى 162، تم قتلهم بكل وحشية، مع سبق الإصرار، في إطار سياسة هذه الحكومة الدموية، معاقبتهم على أداء رسالتهم، وتغييب وطمس حقيقة ما يُرتَكب من فظائع بحق المدنيين".

وبينت، ان "هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال، بحق الصحافة والصحافيين، دون أي اكتراث بعواقب انتهاكها للقوانين الدولية التي تشدد على حمايتهم وتسهيل عملهم تستدعي موقفاً حازماً من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، وفرض إجراءات عاجلة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة".

وأكدت جمعية الصداقة الإيطالية العربية "وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني وتستمر في حملتها التضامنية".

يشار الى ان عدد الشهداء الصحافيين الذين ارتقوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد 7 تشرين الأول الماضي إلى 162 شهيداً.