آخر الأخبار
هولندا تقصي تركيا وتكمل أضلاع نصف نهائي أمم أوروبا تفاعل أمني لتحدٍ فكري.. ماسبب ظهور "القربانيون" وهل معالجات الداخلية صحيحة؟-عاجل إيقاف تداول صينية "القاسم" ومنع العصائر في المواكب الحسينية بقضاء طوزخورماتو خلافًا للعراق.. ثبوت رؤية الهلال لدى خامنئي ومحرم يبدأ غدًا في ايران عائلتها رفضت استقبالها.. تشييع ودفن لونا الشبل في دمشق دون مراسم عزاء

أصحاب المولدات "فوق القانون".. مجلس بغداد يتوعد "المخالفين" بعقوبات مشددة

محليات | 4-07-2024, 13:46 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

علق مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، على عدم التزام أصحاب المولدات الاهلية بسعر الامبير الرسمي، المقرر من قبل المجلس والحكومة المحلية.

وقالت رئيسة لجنة الكهرباء في المجلس نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك شكاوى كثيرة تصل الينا من أهالي مناطق مختلفة في بغداد بسبب عدم التزام أصحاب المولدات بسعر الامبير الرسمي، وهذا الامر يضع هؤلاء تحت طائلة القانون والمحاسبة، وستكون هناك متابعة امنية لعمل كل أصحاب المولدات".

وأضافت، إن "هناك فرق تفتيش شُكلت من قبل مجلس محافظة بغداد، مكونة من أعضاء المجالس المحلية لمتابعة عمل أصحاب المولدات كما أن هنالك تنسيق مع جهاز الامن الوطني وقيادة عمليات بغداد، لمنع أي تلاعب بتسعيرة الامبير الرسمي، فلا يمكن القبول باستغلال معاناة المواطنين من قبل  أصحاب المولدات واي مخالف ستكون عليه عقوبات مشددة، تصل الى حتى رفع مولدته ومنع من العمل ونصب أخرى غيرها".

ورغم الإجراءات المشددة من قبل القوات الأمنية لضبط أسعار "الامبير" في المولدات الاهلية والتسعيرات الحكومية، الا ان هناك شبه "استقواء" على الدولة من قبل أصحابها الذين يريدون بأي طريقة "ربحاً" ولو على حساب معاناة المواطنين الذين يرزح 25% منهم تحت خط الفقر، بحسب مراقبين.