آخر الأخبار
سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا مصدر إيراني يكشف لـ"بغداد اليوم" نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان السليمانية.. اعتقال شخص انتحل صفة رجل أمن ليبتز مواطنًا "جنسيًا"

"أكبر تغيير في تأريخ مصر".. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام السيسي

عربي ودولي | 3-07-2024, 14:05 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أدت الحكومة المصرية المكلفة حديثا، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، اليمين القانونية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وأكدت وسائل اعلام محلية خروج وزيرين سياديين في حكومة مدبولي وهما وزير الخارجية سامح شكري ووزير العدل المستشار عمر مروان.

وكشفت عن وجود توجه لتعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء، وفك ودمج وزارات، والدفع بعدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي، وهو ما تحقق بالفعل.

وبينت سابقا أن التغيير يشمل ما بين 16 إلى 20 وزيرا، كما سيتم الإعلان عن حركة المحافظين عقب الإعلان عن الحكومة الجديدة بساعات.

وأشارت مصادر من قبل إلى أن رئيس الوزراء المُكلف أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية، مضيفة أنه التقى خلال تلك اللقاءات بنحو 130 شخصية مرشحة لحقائب وزارية وحركة المحافظين.

المصدر: وكالات