آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

البارتي عن احداث مجلس نينوى: استهداف سياسي و اجراء غير قانوني

سياسة | 3-07-2024, 13:50 |

+A -A

بغداد اليوم -  نينوى

أعتبر عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد ممو زيني، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، أن ما جرى في جلسة محافظة نينوى هو "استهداف سياسي واضح لهم وإجراء غير قانوني".

وقال ممو زيني في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "اتفاقا جرى بين الاتحاد الوطني الكردستاني والإطار التنسيقي والأطراف المقربة من حزب العمال الكردستاني من الفصائل الإيزيدية، لإقصاء الديمقراطي الكردستاني من المعادلة كما تم محاربته في الانتخابات الأخيرة لمجالس المحافظات".

وأضاف: "إنهم يريدون إقصاء الديمقراطي كونه صاحب أكبر جماهيرية في محافظة نينوى من بين الأحزاب الكردية، وكان يشكل رقما صعبا داخل المعادلة".

وأكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني أنهم "سيلجؤون للقضاء الإداري لغرض معالجة الخلل القانوني الذي سببته جلسة مجلس محافظة نينوى".

ويوم أمس الثلاثاء، اصدر مجلس محافظة نينوى وبشكل مفاجئ قرارات بإقالة قائمو مقام المحافظة جميعا مع رؤساء الوحدات الإدارية واستبدالهم بآخرين، في خطوة اعتبرت تصعيدية من قبل التيار المقرب من الاطار التنسيقي في المحافظة.