آخر الأخبار
ابتكار عراقي يحول النفايات البلاستيكية الى وقود للكهرباء ديوان الوقف السني: يوم الأحد المقبل غرة شهر محرم الحرام مقتل واصابة 3 اشخاص بنزاع عشائري في حي الجهاد غربي بغداد بعد "اعادة تفسير" قرار التوطين.. نائب كردي سابق يتحدث عن مجاملة لـ"حكومة كردستان" بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة

محملاً بـ"أحلام" الكُرد.. بارزاني في بغداد

سياسة | 3-07-2024, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم -  أربيل

أعلن مكتب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني عن زيارة سيجريها رئيس الحزب الى بغداد، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، لعقد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين العراقيين والقيادات السياسية.

وقال مكتب بارزاني في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس الحزب، سيزور بغداد اليوم، لعقد سلسلة من اللقاءات مع الأطراف السياسية والقيادات السياسية".

وأضاف، إن "الميزانية وتشكيل الحكومة المحلية في كركوك وقضية سنجار وانتخاب رئيس مجلس النواب العراقي، ستكون من المحاور الرئيسية في اجتماعاته".

وبحسب تقارير محلية ومصادر كردية، وصفت الزيارة بأنها ليست لبحث ملفات عالقة بل تتويج نهائي لانتهاء جميع النقاشات الفنية والقانونية لمجمل الملفات الآنية منها على الأقل، المتمثلة بالرواتب والأزمات السياسية، مع استمرار الملفات الكبيرة المتمثلة بقانون النفط والغاز وكذلك ملف استئناف تصدير نفط الإقليم الذي اصبح يدور بحلقة مفرغة بين بغداد والشركات الأجنبية العاملة في الإقليم.

وتتزامن زيارة بارزاني أيضا مع التوغل التركي والعمليات البرية التي تقوم بها في شمال دهوك ضمن إقليم كردستان، فيما جاءت هذه العمليات وفق اتفاق مسبق بين بغداد وانقرة خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى بغداد.

ادنها جدول اعمال زيارة مسعود بارزاني الى العاصمة بغداد:-