آخر الأخبار
الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة "لأغراض تجارية" وزير الموارد يستجيب لليوسفية والرضوانية وابوغريب.. المياه ستجري والزراعة قائمة في بغداد المرشح بزشكيان يتحدث لـ"بغداد اليوم": طهران ستعتمد الحوار بدل القوة

ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد بشروط

منوعات | 2-07-2024, 20:11 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت شركة ميتا، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، عزمها اعتبار "شهيد" كلمة محايدة بشروط، وسيسمح ذلك باستخدامها على منصتي إنستغرام وفيسبوك، ولن يؤدي غالبا إلى إزالة المحتوى.

وأوضحت الشركة في بيان على موقعها تابعته "بغداد اليوم"، أن "ذلك يأتي في إطار التوصيتين رقم 1 و3، من مجلس الإشراف التابع لها للسماح باستخدام كلمة شهيد في جميع الحالات ما لم ينتهك المحتوى سياسات الشركة أو تتم مشاركته مصحوبًا بواحدة أو أكثر من مما تعتبرها (إشارات العنف)".

وبينت أنها "التزمت بإجراء عملية تصنيف لفحص أنواع المحتوى المسموح بها على منصاتها وأخذت في الاعتبار فقط إشارات العنف الثلاث التي حددها المجلس في رأيه، بدلاً من المجموعة الأوسع المكونة من 6 إشارات التي اقترحتها الشركة في بداية الأمر".

وأشارت الشركة إلى "طلبها الحصول على رأي استشاري بشأن سياسة المحتوى، والإشارات إلى العنف بما فيها التي اقترحها المجلس ومنها أي تصوير مرئي لسلاح، أو عبارة تنم عن نية أو تأييد لاستخدام أو حمل الأسلحة، أو إشارة إلى حدث مصنّف".

وأضافت "تشير النتائج المبدئية للتقييم الذي أجريناه إلى أن الاستمرار في إزالة المحتوى عندما تقترن كلمة (شهيد) بمحتوى مخالف – أو عند وجود إشارات العنف، تكتشف المحتوى الأكثر ضررًا دون التأثير في حرية التعبير بشكل غير متناسب".