آخر الأخبار
وزير الموارد يستجيب لليوسفية والرضوانية وابوغريب.. المياه ستجري والزراعة قائمة في بغداد المرشح بزشكيان يتحدث لـ"بغداد اليوم": طهران ستعتمد الحوار بدل القوة القبض على تاجر مخدرات "مهم" في ديالى بحوزته كمية كبيرة من "الكرستال" رشيد وبارزاني يؤكدان على أهمية الحوار الفاعل والجاد بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان صحة الكرخ تنفي احتراق مستشفى اليرموك

تعرّت في حفل غناء.. اعتقال أشهر مغنية أذربيجانية في إيران

عربي ودولي | 2-07-2024, 19:02 |

+A -A

بغداد اليوم -  طهران

اعتقلت السلطات الإيرانية في شمال البلاد، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، المغنية الشهيرة من جمهورية أذربيجان "مامدوفا معصومة غريب قاضي" والمعروفة بـ "داملا".

وقال بيان للسلطة القضائية اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إن "السلطات الإيرانية أغلقت قاعة في محافظة أردبيل شمال غرب إيران شهدت حفلا غنائيا للمطربة الشهيرة من جمهورية أذربيجان داملا".

وأضافت، إن "حفل الغناء شهد اعمالاً غير أخلاقية حيث ظهرت الفناة الأذربيجانية بطريقة شبه عارية في قاعة بمحافظة أردبيل".

وانتشرت في الأيام الماضية صور أداء المغنية في أردبيل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت السلطات القضائية أنه "سيتم التعامل مع هذه الفنانة والمغنية من جمهورية أذربيجان وفق القانون كما سيتم اعتقال المتورطين بإقامة هذا الحفل".

ومنذ بداية الجمهورية الإسلامية في إيران، تم حظر الغناء النسائي وحده ومازال هذا الحظر مستمرا حتى الآن، وإن مراعاة الحجاب الذي وافقت عليه الحكومة إلزامي ليس فقط لمواطني هذا البلد ولكن أيضًا للمواطنين الأجانب الذين يدخلون هذا البلد.

وقالت وكالة أنباء "ركنا" الإيرانية، إن المطربة الأذربيجانية البارزة "دملا" ظهرت في أردبيل وطهران بشكل "شبه عار" خلال إقامة عدد من الحفلات الغنائية.

ودملا، مغنية مشهورة من باكو، سافرت إلى مدينة تبريز شمال غرب إيران منذ عدة أيام، وقد رحب بها عدد من سكان هذه المدينة.

وأوضحت الوكالة أن "عددًا كبيرًا من الأتراك الأذربيجانيين من أورميه وأردبيل ورشت قد جاءوا لزيارتها في اليومين الماضيين".