آخر الأخبار
وزير الموارد يستجيب لليوسفية والرضوانية وابوغريب.. المياه ستجري والزراعة قائمة في بغداد رشيد وبارزاني يؤكدان على أهمية الحوار الفاعل والجاد بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان صحة الكرخ تنفي احتراق مستشفى اليرموك هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره

موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة "عنكبوت الغبار" في مزارع ديالى

محليات | 2-07-2024, 18:39 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية عضو مجلس ديالى رعد مغامس التميمي، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، عن انتشار ما اسماه "عنكبوت الغبار" في 11 مقاطعة زراعية، مبيناً أن موسم التمور في المحافظة على موعد مع الهلاك.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "عنكبوت الغبار من الآفات القديمة التي تصيب أشجار النخيل وتشكل خطرا على محصول التمور لأنها تفرز مادة نسيجية تؤدي الى توقف نموها وهلاكها فيما بعد".

وأضاف، إن "11 مقاطعة زراعية معروفة ببساتين النخيل رصدت فيها افة عنكبوت التمور في الأشهر الأخيرة"، مؤكدا أنها "مصدر قلق للمزارعين ما يستدعي اجراء مكافحة لها لتقليل آثارها على موسم التمور الذي يتوقع أن يبدأ انتاجه خلال أشهر قليلة من الان".

وأشار التميمي الى أن "بعض الآفات تأتي من خلال الاستيراد العشوائي للمحاصيل ما يستدعي انشاء مراكز بحثية متخصصة في ملف الآفات لكل المحاصيل وبلورة مواد لمكافحتها تكون أكثر فعالية من المستورد".