آخر الأخبار
معظم الركّاب من العراقيين.. إيران ترفع أسعار تذاكر القطارات للأجانب- عاجل رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان انقطاع مفاجئ في أهم خطوط الكهرباء المستوردة من إيران لمناطق شرق العراق اعتقال منتسب بالدفاع بتهمة الاتجار بالأعضاء البشرية في الكاظمية جون سينا يعلن رسميا اعتزاله عالم المصارعة

موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة "عنكبوت الغبار" في مزارع ديالى

محليات | 2-07-2024, 18:39 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية عضو مجلس ديالى رعد مغامس التميمي، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، عن انتشار ما اسماه "عنكبوت الغبار" في 11 مقاطعة زراعية، مبيناً أن موسم التمور في المحافظة على موعد مع الهلاك.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "عنكبوت الغبار من الآفات القديمة التي تصيب أشجار النخيل وتشكل خطرا على محصول التمور لأنها تفرز مادة نسيجية تؤدي الى توقف نموها وهلاكها فيما بعد".

وأضاف، إن "11 مقاطعة زراعية معروفة ببساتين النخيل رصدت فيها افة عنكبوت التمور في الأشهر الأخيرة"، مؤكدا أنها "مصدر قلق للمزارعين ما يستدعي اجراء مكافحة لها لتقليل آثارها على موسم التمور الذي يتوقع أن يبدأ انتاجه خلال أشهر قليلة من الان".

وأشار التميمي الى أن "بعض الآفات تأتي من خلال الاستيراد العشوائي للمحاصيل ما يستدعي انشاء مراكز بحثية متخصصة في ملف الآفات لكل المحاصيل وبلورة مواد لمكافحتها تكون أكثر فعالية من المستورد".