آخر الأخبار
مسعود بارزاني يصل بغداد مع اقتراب شهر محرم.. الصدر يحذر من حرف الشعائر الحسينية عن هدفها الأساس الإطاحة بمشعوذ إيراني جمع ثروة من نساء مقابل وعود بتطويل قامتهن في أربيل الاستخبارات تطيح بـ 10 تجار ومروجي مخدرات في 5 محافظات محملاً بـ"أحلام" الكُرد.. بارزاني في بغداد

تسببوا بحرائق أربيل وكركوك.. القبض على "مجرمين" يعملون لصالح PKK وخططوا لعمليات ببغداد

أمن | 1-07-2024, 12:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، القبض على ثلاثة "مجرمين خطرين" يعملون لصالح حزب العمال الكردستاني (PKK) خططوا لعمليات تخريبية داخل العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة مقداد ميري بمؤتمر صحفي، حضرته "بغداد اليوم"، إن "عملية نوعية وبعد متابعة دقيقة اسفرت عن وضع ثلاثة مجرمين خطرين ضمن شبكة تابعة لتنظيم حزب العمال الكردستاني (PKK)، في قبضة العدالة بعد القاء القبض عليهم بمحافظة (كركوك، ديالى، العاصمة بغداد) بالتعاون مع الجهات الأمنية في إقليم كردستان".

وأضاف، إن "الشبكة تسببت بخسائر تقارب 600 مليون دولار من خلال اشعال الحرائق بالمحاصيل الزراعية في مدن أربيل وكركوك، وكان لهم نوايا باستهداف كراجات السيارات والمناطق السياحية وخطوط النقل وحتى الخطوط النفطية ومصافي النفط والشركات التجارية في مدن أربيل زاخو ودهوك والعاصمة بغداد".

وأكد ميري أن "الاعترافات افضت الى نوايا أيضا لاستهداف دولتين جارتين، من خلال ضرب الأسواق واشعال النيران بالمحاصيل الزراعية"، لافتا الى إنه "تم حماية المصالح الاقتصادية والامن القومي للبلاد بهذه العملية النوعية".